Considerations To Know About تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



تعتبر الألوان من أهم العوامل التي تؤثر على العميل في مجال التسويق،

اللون البنفسجي هو مزيج من الأحمر والأزرق، ويرتبط غالبًا بالفخامة والقوة الطموح. يجمع اللون البنفسجي بين استقرار اللون الأزرق وطاقة وقوة اللون الأحمر.

في العديد من الثقافات، يُستخدم اللون الأبيض للإشارة إلى العذرية والنقاء والبراءة (فكر في فساتين الزفاف وملابس الأطفال). إنه أيضًا اللون الأكثر حيادية على الإطلاق.

يخلق براون إحساسًا بالاستقرار والدعم. إنه دافئ وودود وعملي ويمكن الاعتماد عليه، ويمكن أن يمثل أيضًا الطراز القديم والراسخ.

نجحت العلامات التجارية الشهيرة كاليوتيوب بالإضافة إلى كوكاكولا من ترك أثر أو بصمة في ذهن كل العملاء المهتمين بتلك العلامات التجارية بالتحديد، فلا بد وأن اللون الذي يتراود في ذهنك الآن هو اللون الأحمر الذي يرتبط بكل منهما، ما الذي يأتي في ذهنك عند ذكر شركة أبل؟!

ميل المستهلكون إلى تفضيل أنماط الألوان ذات الأشكال المتشابهة، لكنهم يفضلون أيضًا اللوحات ذات الألوان المميزة المتباينة من أجل الاهتمام البصري، يمكن أن يؤدي استخدام الألوان الأساسية المماثلة والألوان التكميلية المميزة إلى إنشاء تسلسل هرمي على موقع الويب الخاص بك يوجه عمل العميل.

الأسئلة الشائعة: الخوض في الفروق الدقيقة في علم نفس الألوان في الإعلان وعواطف المستهلك

يعتبر اللون الأزرق الداكن رائعًا لتصميمات الشركات لأنه يساعد في إضفاء طابع احترافي، ولكن استخدام الكثير يمكن أن يخلق إحساسًا باردًا وغير متفاعل.

تسجيل الدخول حساب جديد الرئيسية كل الأنشطة بحث تابعنا تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك تابعنا على يوتيوب تعلم البرمجة موسوعة حسوب المزيد

يرتبط اللون الأخضر بالنضارة والبيئة ونمط الحياة الصحي. يتم استخدامه لأزرار الحث على اتخاذ إجراء.

تعرف على معاني الألوان في علم النفس ودلالاتها وتأثيراتها

ومع ذلك، هناك استثناءات. على سبيل المثال، الاستخدام المفرط لخطوط التباين الحادة قد لا يؤدي إلى الهدوء ولكنه بدلاً من ذلك يسبب التهيج والمشاعر السلبية.

من المهم أن تأخذ في الاعتبار السياق الثقافي الذي تعمل فيه علامتك التجارية، على سبيل المثال، بينما يرتبط اللون الأبيض بالنقاء في الثقافات الغربية، فإنه يمثل الحداد والحزن في بعض الثقافات اضغط هنا الشرقية.

عند استخدام الألوان في التسويق أو عند الاهتمام بـ سيكولوجية الألوان في التسويق فإن الموقع الإلكتروني يعتبر واحدًا من أبرز القنوات التسويقية التي يتم استخدام الألوان التي تم اختيارها بها، وتظهر تلك الألوان في الغالب إما في أعلى الصفحة أو في يسار الصفحة، عليك الانتباه ألا تستخدم الألوان البراقة أو الرنانة.

Report this wiki page