The 2-Minute Rule for تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



وعلاوة على ذلك، سيساعد في إبعادك عن مثالية معدلات الانتقال على المواقع والذي يضلّل الكثير من الأشخاص. ضع في اعتبارك، على سبيل المثال، هذا المثال الذي غالباً ما يذكر عن زيادة عدد المنتقلين عبر الروابط بسبب تغيير لون الزر:

قبل أن تتخذ قرارك بالبدء في حملة إعلانية .. راسل أفضل شركة تصميم مواقع في مصر والسعودية.

من المهم ملاحظة أن الألوان يمكن أن تكون ذاتية – ما قد يجعل شخصًا ما يشعر بالبهجة يمكن أن يجعل شخصًا آخر يشعر بالغضب اعتمادًا على تجارب المشاهدين السابقة أو الاختلافات الثقافية.

هل ترغب في مثالٍ حي يوضح الأهمية الكبيرة لـ التسويق بالالوان؟ حسنًا أكبر مثال على ذلك المطاعم إضافة إلى المناطق الخاصة بالألعاب، تتميز المطاعم ومناطق الألعاب بأن ألوانها فاتحة وتحتوي على كثير من الألوان المميزة أهم تلك الألوان البرتقالي بالإضافة إلى اللون الأصفر.

نجحت العلامات التجارية الشهيرة كاليوتيوب بالإضافة إلى كوكاكولا من ترك أثر أو بصمة في ذهن كل العملاء المهتمين بتلك العلامات التجارية بالتحديد، فلا بد وأن اللون الذي يتراود في ذهنك الآن هو اللون الأحمر الذي يرتبط بكل منهما، ما الذي يأتي في ذهنك عند ذكر شركة أبل؟!

الألوان مثل الأحمر والأزرق والأخضر تُستخدم بكثرة بسبب تأثيراتها النفسية المثبتة، حيث يعزز الأحمر الشعور بالعاطفة والحماس، في حين يوحي الأزرق بالثقة والاستقرار.

الأسئلة الشائعة: الخوض في الفروق الدقيقة في علم نفس الألوان في الإعلان وعواطف المستهلك

يعتبر اللون الأزرق الداكن رائعًا لتصميمات تعرّف على المزيد الشركات لأنه يساعد في إضفاء طابع احترافي، ولكن استخدام الكثير يمكن أن يخلق إحساسًا باردًا وغير متفاعل.

إن اختيار الوان بعينها فى الملابس أو الرسم والتلوين أو طلاء الحوائط وغيرها، لها مغزى نفسي معين ودلالة لطبيعة الشخصية، وما يناسبها من المشاعر والأحاسيس. إن اختيار اللون الأسود والألوان القاتمة يدل على الحزن أو الاكتئاب، ويشير اللون الأصفر إلى القلق والتوتر، ويوحي الأبيض بالصفاء والسلام النفسي، بينما يدل الأزرق والوردي على شخصية يسودها حالة من الراحة والاسترخاء.

الأزرق: يرمز إلى الثقة والموثوقية والهدوء، غالبًا ما يتم استخدامه من قبل العلامات التجارية التي ترغب في نقل الاحترافية والأمان.

في الصين، يرمز اللون الأحمر إلى الشجاعة والشرف واللطف، بينما يشير اللون الأبيض إلى الخداع والخيانة، وهو ما يتناقض مع التصور الغربي العام.

ومع ذلك، هناك استثناءات. على سبيل المثال، الاستخدام المفرط لخطوط التباين الحادة قد لا يؤدي إلى الهدوء ولكنه بدلاً من ذلك يسبب التهيج والمشاعر السلبية.

يساعد اللون المناسب على تمييز علامتك التجارية عن المنافسين، حيث تُظهر الأبحاث أن العلامات التجارية المعروفة هي المفضلة، وأن الألوان تلعب دورًا رئيسيًا في إنشاء هُوِيَّة العلامة التجارية، يدعم تأثير العزل فكرة أن العناصر المميزة تكون أكثر تذكرًاي.

هل تستطيع تخمين أي المجموعات قد أدّت بشكل جيّد؟ (تلميح: تذكّر، تناقض الألوان مهمٌ جداً). هكذا كانت النتائج:

Report this wiki page